صحة وطب

“ميدكير” تستضيف أكثر من 500 طبيب خلال مؤتمرها لمناقشة التطورات الطبية المرتبطة بصحة المرأة والطفل

دبي، 9 مايو 2024:

عقد مستشفى ميدكير للنساء والأطفال (MWCH) مؤتمراً دولياً بمشاركة أكثر من 500 طبيب في دولة الإمارات لتسليط الضوء على أحدث الابتكارات والمنهجيات العلاجية في رعاية النساء والأطفال. وركز المؤتمر، الذي عُقد على مدار يوم واحد، على دمج المنظورين الطبي والجراحي لسدّ الفجوات الصحية في مجال الرعاية الطبية للنساء والأطفال.

وشهد المؤتمر الطبي تقديم 27 محاضرة تناولت أحدث التطورات في رعاية النساء والأطفال، وذلك من قبل نخبة من الأطباء و الباحثين البارزين، في قطاع الرعاية الصحية ضمن تخصصات طبية مختلفة، بما في ذلك طب التوليد وأمراض النساء، و طب الأطفال و حديثي الولادة،  طب ألأجنة، جراحات الأوعية الدموية، المسالك البولية، طب جراحة الأطفال و الجراحة العامة بالأضافة الى أمراض الغدد الصماء، وعلاج الألم، ،وطب الأسرة و التغذية.

وعقد المؤتمر نقاشات مستفيضة حول الاجراءات العلاجية المبتكرة للاضطرابات الوراثية النادرة مثل الحثل العضلي الدوشيني (DMD) وضمور العضلات الشوكي (SMA) باعتبارها تشكل اختراقاً طبياً كبيراً في الرعاية الصحية للأطفال. كما خصص المؤتمر  جلسة خاصة لمناقشة  التحديات الطبية المتعلقة بعلاج مرض بطانة الرحم المهاجرة.

وتعقيباً على نجاح المؤتمر، قالت الدكتورة “شانيلا لايجو”، الرئيس التنفيذي لمجموعة مستشفيات ومراكز ميدكير الطبية: “يسعدنا استضافة هذه الندوة السنوية، التي جمعت نخبة من الخبراء المتميزين لتبادل الأفكار والآراء وإثراء النقاشات من أجل دفع حدود الابتكار في مجال صحة النساء والأطفال في المنطقة.  وكمزوّد رائد للرعاية المتقدمة على مستوى المنطقة، نحن متلزمون بتعزير خبراتنا وممارساتنا السريرية الحالية في مجال رعاية النساء والأطفال”.

وأضافت قائلة: “فخورون بريادة الطريق في تقديم علاجات الأضطرابات الوراثية النادرة التي تؤثر في الأطفال، إلى جانب مجالات أخرى في الرعاية الصحية الخاصة بالنساء والأطفال. ومن خلال هذا التجمع العلمي ، نهدف إلى إرساء معايير جديدة على صعيد تقديم الرعاية الطبية المبتكرة والشاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها”.

وأكدت الدكتورة “لايجو” أن مواضيع الندوة تغطي ذروة الابتكار الطبي، وتسلط الضوء على التحديات الحرجة التي تواجه قطاع الرعاية الصحية بشكل مباشر والمسارات المُنيرة نحو تعزيز النتائج العلاجية للمرضى، وأردفت قائلة: “نحن نواجه المعضلات الطبية الراهنة ونمهّد الطريق لحلول تحولية من شأنها أن تُعيد تعريف معايير الرعاية الطبية والارتقاء بجودة حياة المرضى”.

وفي اطار الجلسة المخصصة لمرض بطانة الرحم المهاجرة تبادل الأطباء “شيفا هاريكريشنان” ،”تشارلز بدر ناجي”، الاستشاريين  في أمراض النساء والتوليد في مستشفى ميدكير للنساء والأطفال، و د. “نسرين علاء الدين”، اختصاصية ألأشعة و د. “محمد قنديل”، اختصاصي التخدير و علاج الألم  النقاشات حول الاختراقات الحديثة في علاج بطانة الرحم المهاجرة والمنهجيات المبتكرة للعلاج.

وفي جلسة أخرى مخصصة للعلاج الجيني لأمراض الإضطرابات العضلية العصبية في الأطفال، تبادل الخبراء  و من ضمنهم ” د. فيفيك موندادا”استشاري و رئيس وحدة  طب أعصاب الأطفال، بجانب د. “أومندرا نارايان” استشاري طب الأطفال وأخصائي أمراض الرئة  ، ود. “سيدهارث أرورا” أخصائي طب الأطفال، ود. “نيدهي بيري” أخصائي طب أسنان الأطفال، الأفكار والآراء حول الآفاق الجديدة في رعاية ضمور العضلات الشوكي (SMA) والحثل العضلي الدوشيني (DMD) من خلال النهج المتعدد التخصصات الفعّال الذي يعتمدونه،

و من خلال جلسات أخرى تم استعراض  أحدث التطورات والتحديات في صحة المرأة و الطفل ، بما في ذلك جراحات قاع الحوض، والعلاجات التداخلية للأوعية الدموية، والمستجدات المتعلقة بامراض النساء و الأطفال العامة .

كما شهدت التجمع الطبي مشاركة عدد من الخبراء البارزين ، من بينهم د. “هديل عزام قياسة”، استشاري جراحة القولون والمستقيم، و د. “ساهر عرعور”، استشاري جراحة الأوعية الدموية، و د. “زهدي نقشبندي”، استشاري طب النساء و التوليد، و د. “منالي دندي” أخصائية  طب النساء و التوليد و د. “فوروزان خيزري”، استشاري في طب المسالك البولية للكبار والأطفال، و د. “هبة ياسين” استشاري في طب الأسرة، و د. أفنيش كور” أخصائية طب الأجنة، و د. “عصام عبد الباري” استشاري و رئيس قسم  الأطفال و حديثي الولادة ، و د. “ريهام إسماعيل” أخصائية طب الأطفال و د. “سورة علوان” استشاري أمراض النساء والتوليد، و د. “داني السلوم” أخصائي طب الأطفال، و د. “مانوج تشاندران”  أخصائي طب الأطفال ، و د. “عبير الخلفاوي” استشاري طب الأطفال ، و د”جاي بانيرجي” استشاري حديثي الولادة بالمملكة المتحدة ، و د. “مازن سلوم” أخصائي جراحة الأطفال ، و د. “الشيماء رزق” أخصائية الغدد الصماء ، و “نادين عون” أخصائية التغذية.

وقدم المؤتمر  للمشاركين  فرصة فريدة للتعرّف على التطورات والاستراتيجيات الطبية الجديدة في مجال رعاية أمراض النساء والأطفال بهدف تحسين نتائج المرضى عبر الخبرات التي يتمتع بها مستشفى ميدكير للنساء والأطفال.

وجدير بالذكر أن الدورة الأولى من مؤتمر   صحة المرأة والطفل و التي عقدها مستشفى ميدكير للنساء والأطفال العام المنصرم كانت قد استقطبت مشاركة أكثر من 320 خبيراً طبياً من مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق