عام

نقابة الأجبان الأمريكية تواصل التزامها بتمكين مجتمع الطهاة في الإمارات

يشهد الاعتماد على الأجبان كأحد المكونات الرئيسية في قطاع الخدمات الغذائية قدراً كبيراً من النمو، لا سيّما في ظلّ توفر طيف واسع من أصناف الأجبان على المستوى المحلي. وبالتوازي مع ذلك، تتزايد الحاجة إلى توفير الخدمات التدريبية وفرص الوصول إلى أفضل السُبل لاعتماد أصناف الأجبان المختلفة بغية تلبية الاحتياجات المتنوعة لكلّ من المستهلكين وتجار التجزئة ومزودي الخدمات الغذائية ومصنعي المأكولات والمشروبات.

انطلقت النسخة الثانية من برنامج “إعتماد خبراء الأجبان الأمريكية” في المركز الدولي لفنون الطهي في دبي (ICCA). ويتكون البرنامج من ثلاثة مستويات متدرجة للاعتماد، وهي المستوى الأولي والمتوسط والخبير. وبمجرد إتمام 36 ساعة من التدريب العملي والاختبار النهائي، سيحصل الطهاة على “شهادة خبير في الأجبان الأمريكية”، إلى جانب سكين شرفي ذي مقبضين يحمل شعار رابطة الأجبان الأمريكية وشارات ودبابيس تحمل رمز “خبير أجبان أمريكية” يضعها الطهاة على ستراتهم.

وحالما يستلم الطهاة شهادات إتمام البرنامج، سينضمون إلى مجتمع حصري، حيث يُمكنهم تبادل الخبرات في هذا المجال. كما سُتدرج أسماء هؤلاء الطهاة في مجتمع خبراء الأجبان الأمريكية العالمي إلى جانب عضوية في نقابة الأجبان الأمريكية. وتُعتبر نقابة الأجبان الأمريكية، التي يُديرها مجلس تصدير الألبان والأجبان الأمريكية وتضم نخبة من خبراء القطاع، مركزاً للتميّز في مجال التوعية والتعريف بالأجبان.

وقد تولى الطاهي أنطونيو الخوري منصب مدير برامج فنون الطهي لدى نقابة الأجبان الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وسيقوم أنطونيو بتدريس الدورات المقبلة في المركز الدولي لفنون الطهي بدبي بالتعاون مع الطاهي مارك تود. وكمدرب، يتمتع الشيف أنطونيو بخبرة واسعة عبر مجموعة متنوعة من المأكولات العالمية بما في ذلك الأطباق الإقليمية، وهو عضو فريق مجلس تصدير الألبان والأجبان الأمريكية في المنطقة لدعم مجتمع الطهي الإقليمي. وينتمي لعائلة من المتخصصين في الأغذية، وقد قام بتكييف عدد من أصناف الأجبان الأمريكية ضمن المأكولات الفرنسية والشرقية والعربية، وتطوير مفهوم الأطعمة التي تفضي إلى الراحة النفسية، والوصفات الكلاسيكية والأطعمة الشهية الراقية.

يهدف البرنامج إلى رعاية الشبكة المتنامية من أخصائيي الأجبان في مختلف المطابخ ضمن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ونرغب بالاستفادة من أوجه التآزر المتعاظمة بين مجتمع الطهاة المحلي ومنتجي الألبان الأمريكيين لرفع سوية تقدير مزايا الأجبان وتطوير التخصصات ذات الصلة داخل قطاع المأكولات والمشروبات. ويتمثل الهدف من وراء هذه الخطوة أيضاً في تعزيز التعاون مع كلّ من الطلاب والطهاة المرموقين بغية تحقيق الاستفادة المثلى من قدراتهم الإبداعية في مجال الأجبان.

وبهذا الصدد، قالت أنجيليك هوليستر، المديرة التنفيذية لنقابة الأجبان الأمريكية: “تحظى الأجبان الأمريكية بمزيج هائل من التقاليد والابتكار بما يشمل كافة المسائل المتعلقة بتطوير المنتج، بدءاً من المزرعة وحتى وصوله إلى طبق الطعام، وفريقنا على استعداد دائم لدعم هؤلاء الطهاة حول سُبل استخدام أنواع الأجبان على اختلافها. أمّا على صعيد رابطة الأجبان الأمريكية، فنهدف إلى تزويد هؤلاء الطلبة بإمكانية لامحدودة للوصول إلى قطاع الأجبان الأمريكية طوال حياتهم المهنية”.

من جانبه، قال سنجي راجا، المدير والرئيس التنفيذي للمركز الدولي لفنون الطهي في دبي: “لمسنا استجابة مذهلة من القطاع حيال النسخة الأولى من برنامج ’إعتماد خبراء الأجبان الأمريكية‘ التعليمي، لا سيّما في ظل ازدياد شعبية الأجبان على الصعيد العالمي. ونظراً لهذه النتيجة المشجّعة، نتطلع قُدما الى النسخة الثانية من البرنامج لنواصل رحلتنا الرامية إلى تعزيز المعرفة والتعليم والفهم لعالم الأجبان”.

وشارك في الدفعة الافتتاحية عام 2018 حوالي 40 طاهياً شاباً من 13 فندقاً في الإمارات العربية المتحدة، علماً أنّهم ينحدرون من 9 دول مختلفة (الهند وإندونيسيا وجنوب أفريقيا وسوريا وكينيا وسريلانكا ونيبال وإيطاليا والفلبين).

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق