تكنولوجيا

معرض باناسونيك CES 2019 يعرض أضواء مستقبل سمارت هوم ، سمارت كار آند وسمارت سيتي

 

 

على هامش فعاليات معرض إلكترونيات المستهلك CES 2019 الذي تستضيفه مدينة لاس فيجاس بولاية نيفادا الأمريكية، تستعرض ’باناسونيك كوربوريشن‘ أفكارها الرائدة لتحقيق التكامل الذكي بين المنتجات المادية والمنصات الرقمية الجديدة المعززة بتقنيات استشعار متميزة. وينقسم جناح الشركة هذا العام إلى أربع مناطق – حلول التنقل المتصلة، ومساحات المعيشة الذكية، والتجارب الغامرة المتميزة، وتقنيات الاستشعار – لتسليط الضوء على دور تقنيات ’باناسونيك‘ المبتكرة في مزج العالمين المادي بالرقمي، والواقعي بالافتراضي، مما يمنح المستهلكين تجارب أفضل.

مشاركات ’باناسونيك‘ في معرض إلكترونيات المستهلك

ستطلق ’باناسونيك‘ بثّاً مباشر لفعاليات وأنشطة جناحها في المعرض، ويمكن الاطلاع عليه عبر الرابط الإلكتروني: (http://www.panasonic.com/CES). وسيتم نشر تحديثات مقاطع الفيديو، والإعلانات، وجلسات النقاش المعنية بالمحتوى الفريد طوال أيام المعرض، فضلاً عن أرشفتها للاطلاع عليها لاحقاً. هاشتاغ:

PanasonicCES#  #PanasonicTech

الأقسام الرئيسية في جناح ’باناسونيك‘ ضمن مركز لاس فيجاس للمعارض

 

حلول التنقل المتصلة – تستعرض ’باناسونيك‘ نمط معيشة بيئي آمن ومريح عبر دعم حلول تنقل الأشخاص والأشياء، واقتراح أساليب جديدة للاستفادة من هذه الحلول.

ويتألق جناح الشركة بمنصة ’إي – باور ترين آند سبيس كابين‘ (48v ePowertrain & SPACe_C)، والتي تعتبر نسخة مطوّرة عن منصة ’إي – باور ترين‘ التي طرحت للمرة الأولى في دورة المعرض 2018 وبالرغم من بقاء حجمها ثابتاً، توفر المنصة الجديدة قدراً مضاعفاً من الطاقة، ومن شأنها المساعدة في زيادة تخفيض وزن المركبات الكهربائية الصغيرة، وتعزيز مساحة المقصورة، وإطالة مسافة السفر. ويضم الجناح النموذج المفاهيمي لـ ’سبيس كابين‘ (SPACe_C) – الاسم المختصر لمفهوم النقل الكهربائي المشترك والمتصل من ’باناسونيك‘ (Sharing Panasonic Autonomous Connected e-Mobility) – ويتكون من مجموعة نقل حركة في الأسفل تعلوها مقصورة قابلة للفصل. وتم تصميم ’سبيس كابين‘ لتعزيز اتصال الأشخاص بالمنتجات والخدمات، ودعم حياتهم، واقتراح تطبيقات جديدة لمركبات نقل أصغر حجماً للأغراض السياحية والحضرية، وتعزيز نشاط المجتمعات.

حلول الأمن الإلكتروني للمركبات ’أوتوموتيف سايبرسكيوريتي‘ – تطرح ’باناسونيك‘ نظاماً أمنياً يحقق خفضاً كبيراً في تكاليف تحديد الثغرات الأمنية وإصلاحها عبر الجمع بين مزايا الكشف عن الهجمات الإلكترونية المعززة بالذكاء الاصطناعي، والتي تم تطويرها خصيصاً للمركبات.

كما يتضمن قسم حلول التنقل المتصلة: مقصورة المعيشة الذكية ’سبيس إل‘ (SPACe_L)، وحلول نظام الاتصال ذات الكفاءة من حيث التكلفة والقابلة للتوسيع، والدراجات الهوائية الكهربائية ’إلكتريك أسيست بايسيكل‘، ومنصة Cirrus V2x، ونظام ’أفيونيكس نكست‘ (Avionics NEXT).

مساحات المعيشة الذكية – ويضم هذا القسم عروضاً تقديمية ومقاطع فيديو مفاهيمية للتعريف بمفهوم ’باناسونيك بيتا‘ (Panasonic β) وثقافتها، والتي تطمح لتعزيز مستويات الابتكار وتحسين الحياة. وتستعرض ’باناسونيك‘ منصة JELO المتكاملة لتصميم واجهة المستخدم/تجربة المستخدم؛ ومنصة ’هوم إكس‘ HomeX لنمط المعيشة المتكاملة.

التجارب الغامرة – يستعرض هذا القسم تقنيات التصوير والصوت الخاصة بالعلامة التجارية والمصممة لتوفير تجارب غامرة فريدة من نوعها. ومما يتضمنه هذا القسم: أجهزة الإسقاط Super Bright Projectors/ Real Time Tracking and Projection Mapping (بما في ذلك أجهزة الإسقاط عالية السرعة التي يمكنها قياس موقع ومعالجة وعرض الصور في غضون أقل من 0.002 ثانية)؛ والجيل التالي من Technics SL-1200MK7 Turntable؛ والنموذج الأولي للكاميرا LUMIX S Series ذات الإطار الكامل والعدسة الأحادية العاكسة بدون مرايا (تزدان جدران القسم بصور تم التقاطها بالنموذج الأولي للكاميرا، فضلاً عن أجهزة 4K OLED TV TX-65/55GZ2000، التي تطرح للمرة الأولى أيضاً)؛ والنظام الصوتي المتميز ثلاثي الأبعاد ELS STUDIO 3D.

تقنيات الاستشعار المتميزة – خصصت ’باناسونيك‘ هذا القسم في الجناح لتوفير تجربة جديدة مع تقنيات تمتلك القدرة على فهم حياة الناس والارتقاء بمستواها. ويضم هذا القسم:

أجهزة استشعار الملامح البشرية (التعرف على الوجه، نظم تقدير العمر/الجنس، حلول تحديد مستويات الحيوية) – من خلال الاستعانة بصور الكاميرا، وتقنيات معالجة الصورة، والذكاء الاصطناعي، يستخدم هذا الحل معلومات عن المظهر أو مستوى الحيوية (معدل ضربات القلب) للتعرف على الوجوه وتقدير العمر والجنس.

أجهزة استشعار مدى الإجهاد البدني – بفضل أجهزة الاستشعار بالأبعاد الثلاثية، تمتلك هذه التقنية القدرة على اكتشاف حركة الجسم في بيئة اختبار لتحديد الخواص البدنية للشخص مع تركيز أساسي على مستوى الإجهاد البدني.

أجهزة استشعار العواطف – تمتلك هذه التقنية القدرة على تقدير المشاعر، والإحساس الحراري، وحركة الجسد، ومستوى الإجهاد وغيرها بدقة كبيرة، وهي مثالية لتوجيه الأجهزة والمعدات والنظم في أي منزل ذكي أو سيارة ذكية.

خريطة الجناح

الموقع: مركز لاس فيجاس للمعارض، قاعة ’سنترال هول‘ (12908#)

بالإضافة إلى الجناح الرئيسي في مركز لاس فيجاس للمعارض، تقيم ’باناسونيك‘ جناحاً آخر لحلول الأتمتة في ’تيك ويس‘ (فينيشان تاور، الجناح 29-111) يتضمن منتجات تم إطلاقها مؤخراً من بينها أجهزة تشغيل أقراص CD، وسماعات رأس ونظام Direct Drive Turntable System. وعلاوة على ذلك، توجد أجنحة بجانب 100BANCH الذي تدعمه ’باناسونيك‘ (’ساندس‘، القاعات A-D #42711)، حيث يتم تشجيع الشباب من ذوي الأفكار المستقبلية لإنشاء قيم جديدة من شأنها المساعدة على رسم ملامح القرن المقبل. وأخيراً، هناك ATOUN (مركز لاس فيجاس للمعارض، قاعة ’ساوث هول 2‘ رقم 27018#)، وهي شركة تم تأسيسها عبر نظام داخلي مشترك في ’باناسونيك‘، وتتخصص بتطوير أجهزة الطاقة.

علامات
عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق