AlMadar Magazine

“مستشفى كينغز كوليدج” يتعاون مع “ويت لوس سلوشنز أستراليا” لمكافحة البدانة في الإمارات

دبي، 2 فبراير 2023: أعلن مستشفى كينغز كوليدج لندن – دبي، مقدّم خدمات الرعاية الصحية المتميزة ومقره المملكة المتحدة، عن إبرام اتفاقية شراكة مع “ويت لوس سلوشنز أستراليا” (WLSA)، بهدف تزويد المرضى في دبي بإمكانية الوصول إلى أحدث ما توصلت إليه علاجات وتقنيات إنقاص الوزن التي طورتها المؤسسة الأسترالية. وسوف تتيح الشراكة للمرضى الاستفادة من الخبرات الرفيعة التي تتمتع بها المؤسستان.

ويهدف التعاون إلى التخفيف من التحديات الصحية المرتبطة بالبدانة، حيث أظهرت دراسات حديثة أن أكثر من 60 % من البالغين في الإمارات يعانون إما من الوزن المفرط أو البدانة. ويقدر الخبراء أن مثل هذه المعدلات المرتفعة يمكن أن تُعزى إلى عوامل مثل العادات الغذائية غير الصحية، والافتقار إلى النشاط البدني، ونمط الحياة المتسم بقلة الحركة. إضافة إلى ذلك، فقد تسبب هذا الأمر في زيادة خطر الإصابة بمشكلات صحية أخرى ذات صلة مثل السكري وأمراض القلب والجلطة.

سوف تركز الشراكة بين مستشفى كينغز وشركة WLSA على مساعدة المرضى في إنقاص وزنهم بشكل مستدام عبر إجراء مجموعة من التغييرات في نمط الحياة، والتدخلات الطبية، والدعم النفسي. بالإضافة إلى ذلك، تستهدف الشراكة تحقيق أثر إيجابي عام في المجتمع المحلي بدبي على نطاق أوسع وذلك عبر معالجة العوامل التي تتسبب بزيادة في معدلات البدانة في الإمارات.

وبهذه المناسبة، قالت “كيمبرلي آن بيرس”، الرئيس التنفيذي لدى مستشفى “كينغز كوليدج لندن – دبي”: “يسعدنا الانضمام إلى شركة “ويت لوس سلوشنز أستراليا” في جهود مكافحة البدانة في دولة الإمارات العربية المتحدة ومساعدة المرضى على عيش حياة صحية ومُرضية أكثر. إننا على قناعة بأن WLSA تعد الشريك المناسب لنا نظراً لأنها تشاركنا القيم والمهمة ذاتها التي تتمثل في وضع رعاية المرضى على رأس أولوياتنا. وكلانا أيضاً يلتزم باتباع الممارسات المثلى في مجال الرعاية بهدف تحقيق أفضل النتائج الصحية لمرضانا”.

وأضافت: ” البدانة من المشكلات الصحية الصعبة التي تؤثر في الأشخاص عبر مختلف أنحاء العالم. وبحسب الاستبيان الوطني للصحة في الإمارات، فقد وصلت نسبة البدانة بين البالغين في الدولة خلال عام 2019 إلى 27.8 %، كما أظهرت الاستطلاعات أيضاً أن ثلثي السكان في الإمارات اليوم لديهم مؤشر كتلة جسم غير صحي. وبالتالي، من الأهمية بمكان أن نوفر للناس الدعم الذي يحتاجونه من خلال علاجات واستراتيجيات فعالة لإنقاص الوزن، لكي يتمكنوا ليس فقط من إنقاص وزنهم بشكل مستدام وإنما المحافظة عليه بنجاح على المدى الطويل”.

وبدوره، قال “فيليسيتي كوهن” الرئيس التنفيذي لشركة “ويت لوس سلوشنز أستراليا”: “تقدم WLSA حلولاً ابتكارية لإنقاص الوزن تحتل مكانة ريادية على صعيد الابتكار والعلاج في مجال فقدان الوزن. ومن خلال شراكتنا مع مستشفى كينغز في دبي، سنكون قادرين على توفير خدماتنا الجديدة لإنقاص الوزن للمرضى في دولة الإمارات”.

واستطرد قائلاً: “نسعى إلى تسهيل وصول الجميع إلى علاجات متطورة وعصرية للبدانة عبر توفير تجربة سريرية استثنائية وفق أعلى مستويات الكفاءة للمرضى. ومن خلال دمج حلولنا المثبتة والشاملة لإنقاص الوزن مع البنية التحتية عالمية المستوى للرعاية الصحية والخبرة المتنوعة الرائدة للخبراء الطبيين في مستشفى كينغز، يمكننا مساعدة المرضى على التعامل مع البدانة وعيش حياة أطول وأكثر سعادة وصحة”.

جدير بالذكر أن مستشفى كينغز كوليدج لديه أربع منشآت في دولة الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك مستشفى بسعة 100 سرير في قلب “دبي هيلز” بكلفة 200 مليون درهم، إلى جانب مراكز طبية في كل من الجميرا ودبي مارينا، إضافة إلى مركز طبي وجراحي في أبوظبي. وتتسم كل منشأة بأنها متصلة بالكامل على مدار 365 يوماً في السنة مع نظام مستشفى كينغز في لندن.

وتوفر شركة WSLA باقة متنوعة من خدمات إنقاص الوزن، تشتمل على التوجيه والدعم والأدوات لمساعدة الأفراد في إجراء تغييرات مستدامة طويلة المدى تتيح لهم اتباع نمط حياة أكثر صحة لفترة زمنية أطول.

وسوف تدمج المؤسسة الأسترالية خبرتها التقنية والطبية مع الخبرات الرفيعة التي يتمتع بها مستشفى كينغز كوليدج لندن – دبي. حيث يقدم مستشفى كينغز في دبي رعاية طبية استثنائية ونهجاً شاملاً متعدد التخصصات لعلاج البدانة والأمراض الأخرى مثل السكري وارتفاع الكوليسترول، مع ضمان أعلى معايير السلامة للمرضى