تكنولوجيا

كيونت تتعهد بالالتزام بالاستدامة في يوم البيئة العالمي

دبي، 6 يونيو 2022

شددت كيونت، شركة البيع المباشر الرائدة القائمة على التجارة الالكترونية، على التزامها تجاه الاستدامة بمناسبة يوم البيئة العالمي. وتعمل الشركة على رفع مستوى الوعي حول مجموعة من المبادرات العالمية التي تنفذها وكذلك التعريف باستراتيجيتها الخاصة بالمنتجات المستدامة.

وتتمتع الشركة بتاريخ طويل في تنفيذ أنشطة المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات (CSR) حول العالم، من خلال ذراعها للمسؤولية الاجتماعية، مؤسسة RYTHM (التي تمثل الأحرف الأولى من عبارة “ارتق بنفسك لمساعدة الإنسانية”)، من أجل الترويج للتنمية المستدامة. وتعهدت الشركة أيضا القيام حصرياً باختيار الشركاء الذين يلتزمون بأعلى معايير الجودة والممارسات الصديقة للبيئة.

وحظيت “كيونت” مؤخراً بتقدير لجهودها الرامية إلى دعم التنمية المستدامة للموارد المائية والمشاركة النشطة في المؤتمرات المرتبطة بقضايا المياه حول العالم.

وبهذه المناسبة، قالت “مالو كالوزا”، المديرة التنفيذية لدى “كيونت”: “تتمثل مهمتنا بمواصلة تشجيع موظفينا وموزعينا وشركائنا على دمج مبدأ العيش المستدام في حياتهم اليومية. ويجب علينا الاستمرار في نشر هذه الرسالة من أجل ضمان عالم أفضل للأجيال القادمة”.

وخلال الأعوام 2020 و2021، كانت “كيونت” الراعي الرئيسي للمنتدى العربي للمياه، الذي نظمه المجلس العربي للمياه (AWC). ويعتبر “المجلس العربي للمياه” منظمة غير ربحية يقع مقرها في مصر، وتهدف إلى تعزيز الوعي بالتحديات المرتبطة بإدارة الموارد المائية وتطوير خدمات المياه والصرف الصحي في المنطقة العربية.

بالإضافة إلى ذلك، قامت “كيونت” أيضاً برعاية “اسبوع المياه في القاهرة” والمشاركة ضمن فعالياته لثلاث سنوات على التوالي، حيث حظيت أنظمة ترشيح المياه HomePure Nova الخاصة بها بتقدير لدعمها استراتيجية ندرة المياه المحلية، وتقليل استهلاك الكهرباء والحدّ من هدر الموارد.

وهذا العام، سجلت “كيونت” حضوراً نشطاً في منتدى المياه العالمي الـ9، الذي انعقدت فعالياته في “دكار” بالسنغال، خلال الفترة من 21 إلى 26 مارس، وذلك بالتزامن مع ساعة الأرض.

وكانت كيونت قد أطلقت حملة عالمية من خلال مؤسسة RYTHM، بهدف الترويج للأمن المائي والاستدامة في مختلف أنحاء العالم. ومن بين هذه المشاريع المبادرة التي نفذتها الشركة بالتعاون مع منظمة “مياه من أجل أفريقيا” (WFA)، لتوفير مياه نظيفة صالحة للشرب إلى المناطق الريفية في تنزانيا من خلال حفر الآبار، حيث تم حفر أول بئر في قرية “متوانغو” في حي “مفندي”، لتوفير إمدادات مياه مأمونة ونظيفة لما يقرب من 2000 شخص.

وضمن جهودها لمكافحة التغير المناخي وإزالة الغابات، أبرمت “كيونت” شراكة مع “إيكوماتشر” بهدف إطلاق “برنامج الإرث الأخضر” في العام 2021. ويتمثل الهدف من هذا البرنامج في زراعة غابة تضم 10،000 شجرة على الأقل بحلول نهاية العام الجاري. وشهدت المرحلة الأولى من مبادرة إعادة التشجير هذه زراعة ما مجموعه 3000 شجرة في كل من كينيا والفيلبين والإمارات العربية المتحدة. وساهمت المبادرة العالمية في عزل 22.1 طن من غاز ثاني أكسيد الكربون حتى الآن ومن المتوقع عزل ما مجموعه 750 طن من ثاني أكسيد الكربون على مدى عمر الغابة.

وبالإضافة إلى ذلك، أعلنت “كيونت” عن خطط للتخلص من جميع البلاستيك المستخدم في تعبئة وتغليف المنتجات، والتوجه نحو استخدام المواد المستدامة بشكل حصري بحلول العام 2025.

وختمت “كالوزا” بالقول: “نحن نرسم مساراً جديداً بين الاستدامة والرفاهية، ويتعين علينا اتباعه بالتأكيد. وكما أقول دائماً، من المهم بالنسبة لنا أن نعمل مع الأشخاص المسؤولين، المنصفين والأخلاقيين لأن هذا الأمر يعد جزءاً لا يتجزأ من القيم الجوهرية لشركتنا، مع العمل في ذات الوقت على مواصلة جهودنا لتوفير منتجات عالية الجودة للعملاء”.

 

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق