اخبار عامة

جمعية الإمارات للملكية الفكرية توقع مذكرة تفاهم مع بلدية رأس الخيمة لتطوير مجالات التعاون بين الجانبين

وقعت مؤخراً جمعية الإمارات للملكية الفكرية مذكرة تفاهم مع بلدية رأس الخيمة لتعزيز سبل التعاون والتنسيق بين الجانبين بما ينعكس بشكل إيجابي على الخدمات المقدمة من قبل الطرفين.

وتهدف مذكرة التفاهم، التي وقعها اللواء الدكتور عبد القدوس عبد الرزاق العبيدلي، مساعد القائد العام لشؤون التميز والريادة، رئيس جميعة الإمارات للملكية الفكرية؛ وسعادة منذر بن شكر الزعابي، مدير عام بلدية رأس الخيمة، إلى تحقيق شراكة استراتيجية بين الطرفين بما يعزز من سبل التعاون الحالية والمستقبلية في مختلف المجالات، والاستفادة من الخبرات التراكمية لهما وتبادل الدارسات والبحوث الرامية إلى تحسين مستويات العمل المؤسسي والأداء التشغيلي وتبسيط الإجراءات، بالإضافة إلى التنسيق بين الطرفين لتنمية القدرات الفنية والإدارية لكوادرهما البشرية.

وبموجب بنود مذكرة التفاهم سيقوم الجانبان بالعمل على تنظيم وتنسيق الإجراءات والنظم القانونية والإدارية والمالية المعمول بها لدى الطرفين، بما لا يتعارض مع التزامات واختصاصات كل منهما، وبما يتماشى مع خططهما الاستراتيجية. وفي هذا السياق، ستقوم بلدية رأس الخيمة بتسجيل أية ملكية فكرية يتم إنجازها من قبل موظفيها من خلال استشارة الجمعية، كما سيعمل الطرفان على تطوير وتعزيز علاقات التعاون الثنائية إدراكاً منهما لأهمية الملكية الفكرية في التنمية الوطنية للدولة بوصفها أداة للنمو الاقتصادي.

وتنص مذكرة التفاهم أيضاً على التنسيق بين الجانبين في المجالات والجوانب الفنية والتقنية وتلك المتعلقة بتقديم الخدمات، حيث يشمل ذلك تطبيق أفضل الممارسات في مجال الملكية الفكرية بالمؤسسات الحكومية، واستحداث الأساليب التوعوية في مجال الملكية الفكرية وتشريعاتها القانونية، وتبادل الخبرات والمعارف في مجال الملكية الفكرية عن طريق عقد ندوات ومحاضرات لتعزيز الوعي بحقوق الملكية الفكرية لموظفي دائرة البلدية والتخطيط، بالإضافة إلى الاستفادة من تجارب المؤسسات الحكومية الأخرى في مجال الملكية الفكرية.

وأكد العبيدلي حرص جميعة الإمارات للملكية الفكرية على تعزيز وتطوير شراكة استراتيجية مع بلدية رأس الخيمة في مجالات التعاون المشترك انطلاقاً من رغبة الجمعية في توحيد جهودها مع البلدية بما يضمن تقديم خدمات مميزة لجمهور المتعاملين وينعكس إيجاباً على المخرج النهائي لمستوى وجودة الخدمة المقدمة من جانب الطرفين. ولفت العبيدلي إلى أن الجمعية ملتزمة بمواكبة كل ما هو جديد في مجال الملكية الفكرية، تماشياً مع توجيهات قادة الدولة في هذا الإطار، على اعتبار أن الملكية الفكرية باتت إحدى ركائز الاقتصاد الحديث وعامل أساسي في تطور ثقافة أي دولة، فضلاً عن أن حماية المستهلك أصبحت ضرورة في ظل التطور الاقتصادي والتكنولوجي السريع في دولة الإمارات.

وقال العبيدلي: “تنطوي مذكرة التفاهم الموقعة مع بلدية رأس الخيمة على التعاون والتنسيق في مجال الملكية الفكرية وحماية حقوقها، حيث تعتبر المذكرة خطوة إيجابية لدعم نشاطاتنا في هذا المجال وتعزيز علاقاتنا مع واحدة من الجهات المهتمة بتطوير قدراتها في مجال الملكية الفكرية، حيث نهدف من خلال مذكرة التفاهم إلى تبادل الخبرات والمعارف في هذا المجال والاستفادة من الدراسات والأبحاث ذات الصلة. ونحن حريصون على زيادة معارف بلدية رأس الخيمة في مجال الملكية الفكرية لكي تبقى شريكاً فاعلاً في مسيرة تطوير الاقتصاد الوطني، حيث نسعى من خلال مذكرة التفاهم إلى تحسين أداء العمليات وتبسيط الإجراءات والتنسيق المشترك لتعزيز قدرات موظفي الطرفين، بالإضافة إلى القيام بأنشطة مشتركة في المجالات ذات الصلة بحماية حقوق الملكية الفكرية والتوعية والتدريب في هذا المجال

علامات
عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق