صحة ورشاقةصحة وطبمجتمع

أكثر من 120 شخصاً يشاركون في حملة مستشفيات أستر للتبرع بالدم

شارك عدد من المتبرعين يوم 11 يناير الجاري في حملة للتبرع بالدم نظمتها مستشفيات أستر ومبادرة “أستر متطوعون”، بالتعاون مع هيئة الصحة في دبي، وذلك في مستشفى أستر في منطقة القصيص.

ووصل عدد المسجلين للتبرع إلى أكثر من 120 شخص من أفراد المجتمع وموظفي مجموعة أستر، وبعد إجراء الفحوصات اللازمة لمعرفة مدى أهلية هؤلاء الأشخاص للتبرع بالدم، تبرع 98 شخصاً منهم بدمهم لمساعدة من هم بحاجة له. ويمكن استخدام كل وحدة لاشتقاق مكونات فرعية يستفيد منها ثلاثة مرضى على الأقل. وركّزت الحملة على تحفيز أصحاب زمر الدم (A+) و(O-) على وجه التحديد للمشاركة، إلا أنها رحّبت بجميع الأشخاص على اختلاف زُمر دمهم.

واستضافت مبادرة “أستر متطوعون” ندوة توعوية عن “دعم الحياة الأساسي” في حالات الطوارئ حضرها أكثر من 40 شخصاً من المتبرعين الذين شاركوا في حملة التبرع بالدم.

وقال الدكتور شيرباز بيشو، الرئيس التنفيذي لمستشفيات أستر في الإمارات، وأخصائي التخدير في مستشفى أستر المنخول: “لطالما دعمت مستشفيات أستر بنك الدم الوطني عن طريق تشجيع حملات جمع تبرعات آمنة ومنتظمة من الأفراد الذين يتمتعون بصحة جيدة. تجري المستشفيات في المنطقة، بما في ذلك مستشفيات أستر، وبشكل مستمر عدد متزايد من العمليات الجراحية المتخصصة المعقدة. كما أن العديد من الأمراض، مثل فقر الدم والاضطرابات النزفية وما إلى ذلك، تتطلب نقل الدم ومنتجاته باستمرار. ونحن ملتزمون بسد أي فجوة وبدعم جدول أعمال قطاع الرعاية الصحية في الدولة من خلال زيادة وتيرة هذه المبادرات عبر برنامجنا التطوعي أستر متطوعون”.

جدير بالذكر أن عمليات التبرع بالدم حول العالم تجمع حوالي 112.5 مليون وحدة دم، بنقص يبلغ حوالي 40 مليون وحدة سنوياً. وقد يؤدي سد هذه الفجوة إلى المساهمة في عدم تأجيل العديد من الإجراءات الطبية الضرورية، وبالتالي الحد من وفيات المرضى.

 

علامات
عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق