عام

يُنظّم بالتعاون مع “دبي القابضة” إكس دبي تنظم النسخة الثانية من “إكس دبي سبارتن” 16 نوفمبر في “حتا”

 

 

أعلنت كل من “إكس دبي” لرياضات التحدي، و”سبارتن أرابيا”، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، الشريك الداعم، رسمياً موعد انطلاق النسخة الثانية من سباق “إكس دبي سبارتن” المقدم من قبل “دبي القابضة”. ومن المقرر انطلاق هذا السباق يوم الجمعة 16 نوفمبر المقبل تزامنا مع تحدي دبي للياقة الذي يقام من “26 أكتوبر-24 نوفمبر)، مع توقعات باستقطاب أكثر من 4500 متسابق يتوزعون على فئتين مختلفتي الطول مخصصتين للكبار، وسباق مخصص للأطفال.

ويفتح السباق باب المشاركة أمام الرجال والنساء ممن تزيد أعمارهم عن 14 سنة، وسيقام على مضمار حتا للدراجات وهو مكون من فئتين الأولى “سبرنت” لمسافة تزيد عن 5 كم تتضمن وجود أكثر من 20 عائقاً تتناسب مع الرياضيين من مختلف المستويات، وفئة “سوبر” الأكثر صعوبة تمتد لمسافة تزيد عن 13 كم تتضمن وجود أكثر من 25 عائقاً. ويتضمن كلا السباقين خيارات المشاركة في الفئة “المفتوحة” و”الفئات العمرية” وفئة “إيليت”، بالإضافة إلى خيار المشاركة كفريق أو كشخص. كما يوفر سباق “سبارتن للأطفال” لعشاق التحدي من الصغار ممن تتراوح أعمارهم بين 4-14 عاماً فرصة اختبار قدراتهم من خلال مسافات طولها 800 متر للأطفال من 4-6 سنوات، و1.6 كم للأطفال من عمر 7-9 سنوات، وفئة 3.2 كم للأطفال من 10-14 سنة. وتهدف سباقات الأطفال إلى إلهام الجيل القادم من عشاق التحدي لاختبار قدراتهم في مرحلة مبكرة من حياتهم والحفاظ على نشاطهم وقضاء وقت ممتع.

متحدثاً حول هذا السباق، قال سعادة سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي: “تنفيذًا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي “رعاه الله”، وفي إطار نشر ممارسة الرياضة في جميع المناطق والوصول لمختلف فئات المجتمع يسرنا الإعلان عن تنظيم النسخة الثانية من “سباق سبارتن” في منطقة حتا، حيث يعمل المجلس على تنظيم عدد أكبر من الفعاليات الرياضية في هذه المنطقة الرائعة التي تتميز ببيئتها الجغرافية المتنوعة، كما بهدف المجلس إلى تطوير البنية التحتية الرياضية في حتا، وزيادة الوعي حول الإمكانيات المتاحة فيها بصفتها وجهة سياحية ورياضية مميزة. ونحن اليوم سعداء لعودة تحدي سبارتن إلى المضمار الجبلي الجميل والصعب في حتا للمرة الثانية، بعد أن حققت النسخة الماضية من السباق نجاحاً باهراً تمثل بمشاركة آلاف المتسابقين من الهواة والمحترفين من الرجال والنساء الصغار والكبار، وسط حضور أكثر من 5 آلاف مشاهد للفعاليات من أهالي منطقة حتا ومن خارجها الذين غمرتهم السعادة حتى أنهم سارعوا للمساعدة في التنظيم، ليرسموا مشاهد رائعة من الحب والتعاون، فكلنا رأينا عندما كانت المرأة العجوز تحمل المياه والفاكهة بنفسها وتعطيها للمتسابقين، وآخرين كانوا يوجهون المتسابقين إلى طريق السباق الصحيح، وهذا هو أهم هدف نسعى إلى تحقيقه في مجلس دبي الرياضي بأن يصبح الناس سعداء سواء كانوا يمارسون الرياضة أو يتابعونها، لذلك نتوقع أن يحقق السباق هذا العام نجاحًا أكبر لأن الأهالي والمتسابقين ينتظرونه من العام الماضي “.

ويقام السباق لهذا العام أيضاً بالتزامن مع تحدي دبي للياقة، وفي أعقاب استضافة حتا للنسخة الأولى من سلسلة سباقات سبارتن خلال شهر نوفمبر من العام الماضي، الذي شهد مشاركة أكثر من 3000 شخص من مختلف أنحاء المنطقة والعالم. هذا وتشكل الشراكة مع “دبي القابضة” في كل من نسخة العام الماضي وهذا العام عاملاً أساسيا لضمان نجاح هذا التحدي.

معلقاً على السباق وعلى الشراكة مع دبي القابضة، قال محمد جواد، مدير عام “إكس دبي”: “تعزز حتا عاماً بعد عام مكانتها كوجهة مفضلة لعشاق لرياضات التحدي والإثارة، لذا يبدو من المنطقي جداً عودة أكثر سباقات التحدي والإثارة إلى المنطقة ذات الطبيعة الجميلة والصعبة في الوقت ذاته، والاستفادة من الزخم والنجاح الكبير الذي شهدته النسخة الأولى. وتتيح لنا شراكتنا مع “دبي القابضة” تشجيع المزيد من المتسابقين على المشاركة بشكل أكبر لتحدي واختبار إمكانياتهم، كما نتطلع قدماً للاحتفال بإنجازات الآلاف من الرياضيين الذين سيتنافسون في هذا السباق”.

من جهته، قال أميت كاوشال، الرئيس التنفيذي لـ “دبي القابضة”: “يشكل النجاح الكبير الذي تحقق في نسخة العام الماضي من سباق “إكس دبي سبارتن” الذي أقيم في حتا، دافعاً قوياً للعودة ودعم السباق للعام الثاني على التوالي. ونفخر بكوننا داعماً للآلاف من المتحمسين الرياضيين من مختلف المجالات للمشاركة في هذا التحدي الذي يجمع بين المرح والتنافس في وقت واحد. وتعد هذه المرة الثانية التي يقام فيها السباق في حتا بالشراكة مع “إكس دبي”، في خطوة تؤكد اهتمامنا بموضوع تعزيز اللياقة والصحة البدنية من خلال تشجيع الناس في مختلف أنحاء الدولة على اتباع أسلوب حياة أكثر صحة وسعادة.

وأضاف كاوشال: “قد أثبت مسار حتا بأنه مثالي لعشاق “سبارتن” الذين يبحثون عن فرص لتحدي أنفسهم، وهو مناسب جداً للراغبين في التعرف على طبيعة المدينة الساحرة. ونفخر في دبي القابضة بكوننا الفريق الأكبر الذي شارك العام الماضي في السباق، ونتطلع إلى تشجيع مزيد من زملائنا في العمل لتحدي أنفسهم والمشاركة في نسخة هذا العام”.

وسيكون على الرياضيين المشاركين في مختلف فئات السباق بنسخته الثانية تخطي العديد من العوائق الطبيعية والاصطناعية التي تتضمن تسلق الجبال وتسلق الحبال و تسلق الجدران، وتخطي الأسلاك الشائكة، وغيرها العديد من العوائق.

وفي الوقت الذي سيتم فيه خوض التحدي على نفس المضمار الذي أقيم عليه السباق العام الماضي، سيلاحظ المتسابقون العديد من المشاريع التطويرية  التي قامت بها شركة “مِراس” ومن بينها تشييد لافتة عملاقة كرمز سياحي يحمل اسم حتّا على ارتفاع ٤٥٠ متر تقريباً في وسط الجبال المعروفة باسم جبال الحجر، بالإضافة إلى مركز مغامرات متنوع، يكون بمثابة بوابة جديدة للتعرف على المنطقة من خلال تنظيم مجموعة من النشاطات، فضلاً عن إنشاء غرف فندقية جبلية بطراز معماري مميز ذات إطلالة ساحرة على الجبال المحيطة والمناظر الطبيعية في أجواء من الهدوء والاسترخاء التام. كما سيتاح للزوار فرصة الاستمتاع بالإقامة في غرف فندقية ستكون الأولى من نوعها في الشرق الأوسط تم تصميمها وتنفيذها من خلال تحويل مقطورات خاصة لغرف فندقية وسط الجبال الخلابة وعلى ضفاف بحيرة حتّا الساحرة.

ووفقاً لـ”مراس” تهدف هذه المشاريع إلى تعزيز مكانة حتّا بصفتها محمية طبيعية ووجهة رائدة للسياحة البيئية والتي تندرج ضمن خطة التطوير الشاملة المخصصة للمنطقة. وإلى جانب هذه المشاريع، تهدف استراتيجية الشركة إلى الإسهام في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية في المنطقة بما في ذلك الجهود المتنامية التي تتضمن حملات التشجير والخطط الرامية إلى الحفاظ على الحياة البرية، ودعم الزراعة والحفاظ على الموارد المائية.

ويمكن لجميع الراغبين في الاشتراك، التسجيل من خلل الموقع الإلكتروني www.SpartanArabia.com حيث تبدأ أسعار التذاكر من 253 درهم إماراتي للكبار، و146 درهم إماراتي للأطفال. وتشمل هذه الأسعار ميدالية الوصول إلى خط النهاية، و”تيشيرت”، وصورة ملتقطة بطريقة احترافية، ووجبات خفيفة، مع فرصة للاحتفال عند الوصول. ونظراً للإقبال الكبير على شراء البطاقات، ينصح المنظمون جميع الراغبين بالاشتراك بالإسراع للحصول على البطاقات لتفادي نفاذها.

وتقام نسخة هذا العام من سباق “إكس دبي سبارتن” في حتا، بدعم من “دبي القابضة”، وتأتي في أعقاب سباق “إكس دبي سبارتن للنساء” المخصص فقط للسيدات والذي سيقام بتاريخ 27 أكتوبر في مضمار جبل علي للسباقات، والذي سيكون أيضا بعد اثنين من السباقات التي تنظمها “إكس دبي” بالتزامن مع تحدي دبي للياقة والتي سيتم الكشف عن تفاصيلها قريباً.

 

 

 

 

علامات
عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق