اخبار عامة

بوتيك لو شوكولا يطلق أول تشكيلة من إبداع طاهي عربي

أعلن ’بوتيك لو شوكولا‘، المتجر الشهير بتقديم إبداعات أبرز العلامات التجارية العالمية المتخصصة بإنتاج الشوكولاته يدوية الصنع، عن إطلاقه أول تشكيلة من الشوكولاته العربية على الإطلاق. وقام خبير صناعة الشوكولاته اللبناني حسن سلام بابتكار مجموعة حصرية مخصصة حسب الطلب من منتجات الشوكولاته ضمن ’بوتيك لو شوكولا‘، وذلك وفق رؤية فنية عصرية تعود بنا إلى ذكريات الطفولة وتستوحي من الثقافة والمذاق الخاص بمنطقة الشرق الأوسط.
بدأ عشق سلام للشوكولاته وفنون صناعتها بالنمو خلال عمله مع أفخر الفنادق المنتشرة في لبنان، واستفاد من التدريب المهني الذي تلقّاه على يد أفضل الطهاة العالميين بين باريس ولبنان ودبي. وتتميز إبداعات سلام من منتجات الشوكولاته بإحساس فريد بالطعم المميز مع نكهة تعكس المذاق الأصيل للثقافة الشرق أوسطية. ويقوم سلام باستيراد أجود أنواع الشوكولاته والكريمه الفاخرة مباشرةً من فرنسا، كما يستعين بمكونات أولية أساسية تجسّد النكهة الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط والهند وجنوب أفريقيا، الأمر الذي مكّن الطاهي اللبناني الموهوب خلال تجربته الإبداعية المتطورة من ابتكار مذاق مميز يعود بنا إلى ذكريات الطفولة، ويمنحنا الشعور بعبق النكهات التقليدية الأصيلة للمنطقة.
لذلك فإن التوازن الفريد في المذاق الخاص بكل قطعة من الشوكولاته اللذيذة وحلوى المكسرات يعكس أرقى درجات المهارة الحرفية الأنيقة والعمل الدؤوب الذي يكتنف عمليات التصنيع، ويعبّر عن الدقّة العالية في المزج بين المعايير الصحيحة لنسب الكريمه والمكونات الأولية ضمن عملية تستغرق 24 ساعةً قبل إضافة الشوكولاته المذابة يدوياً وسكب المزيج في قوالب مخصصة تمنح التشكيلة حضورها الفريد. ومن خلال هذه الطريقة، تحافظ المكونات الطبيعية للمنتجات على نكهتها خلال عملية التصنيع، وبالتالي تضمن التوازن المثالي بين الشوكولاته والمذاق الفريد لكل قطعة.
أما التشكيلات الجمالية التي تزيّن كل حبة من الشوكولاته، فهي مصنوعة يدوياً من مزيج يجمع بين المكونات الطبيعية وزبدة الكاكاو، ما يمنح المنتجات تصميماً غاية في الفرادة. ونتيجة ذلك، تم إطلاق مجموعة تضمّ 10 نماذج من ابتكارات الشوكولاته تحتوي على مزيج من الحليب أو الشوكولاته الداكنة، والتي تقدم كل منها نكهةً مميزةً تشبع الحواس. وتتكون التشكيلة من: الزعفران، جوز الهند، الرهش، اللوتس، التوابل، الغاناش، القهوة، ﺟﻳﻧﺩﻭﺟﺎ البرتقال، الهال، غزل البنات.
تتوافر مجموعة حسن سلام من الشوكولاته لدى ’بوتيك لو شوكولا‘ وفق الأسعار التالية:
55 درهم إماراتي للعلبة المكونة من 10 قطع، 105 درهم إماراتي لكل علبة مكونة من 20 قطعة.
375 درهم إماراتي للكيلو جرام.

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق